العشاء | المغرب | العصر | الظهر | الفجر مواقيت
     18:34 17:04 14:35 11:19 04:18 الصلاة
أخبار الإذاعة

الإعلامي أحمد الشيخ يتحدث عن نشأته ومهارات الصوت والإلقاء

استضافت حلقة الخميس السابع والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2018 من برنامج كيف أصبحت الإعلامي القدير/ أحمد الشيخ التي دار محور الحديث فيها عن نشأته ومهارات الصوت والإلقاء.
وقد استهل حلقته بالحديث عن نشأته وكيف أثرت على نفسه ووجدانه، ومدى تعلقه بالإعلام ودور الإذاعة المسموعة على مسيرته الإعلامية.
ثم تطرق إلى الحديث حول دراسته للغة الإنجليزية واشتغاله في التدريس، كما تحدث عن بدايته الإعلامية من خلال عمله كصحفي ومحرر تليفزيوني في دولة الكويت، وتتطرق أيضًا للحديث عن الخبرة الإعلامية التي اكتسبها من عمله في إذاعة لندن، وذكرياته الأولى مع قناة الجزيرة.
تطرق الإعلامي أحمد الشيخ إلى الحديث عن فن الإلقاء وماهيته، وأهمية جمال الصوت وتلوينه حسب المقام وأثر ذلك على نفس المتلقي، كما أكد على أهمية التدريب الصوتي وأن نجاح الخطاب الإعلامي يرجع بالأساس إلى إبداع الكاتب ثم دور الصوت في جذب الانتباه وإيصال الرسالة المرادة.
كان للإعلامي أحمد الشيخ تجربة إعلامية في برنامج فصاحة أشاد فيها بجيلٍ محب للغة العربية، وأبان عن مدى تأثير ذلك على نفسه، ولم يفته التحدث عن مشاركة بصوته المميز في الأفلام الوثائقية مؤكدًا على ضرورة التمسك بالمبادئ الرصينة عند الإقدام على أي عمل يخص الإعلام.
وختم الإعلامي أحمد الشيخ الحلقة من برنامج كيف أصبحت بصوته المميز والرائع سائلاً المولى عز وجل النصر والتمكين للأمة الإسلامية والعربية.
يُذكر أن برنامج "كيف أصبحت" يبث من الأحد إلى الخميس عبر أثير إذاعة القرآن الكريم من الدوحة FM103.4 من الساعة السادسة إلى السابعة والنصف صباحا، علمًا الحلقة متوفرة على قناة اليوتيوب لإذاعة القرآن الكريم، ويقدم البرنامج يوم الخميس الإعلامي عبد الله البوعينين، والإعلامي أحمد الجربي، ويعده محمد الهجري، ومن التنفيذ على الهواء: معتصم السلامة، ومن التنسيق والمتابعة توفيق أسامة.